آخر الأخبار

قطر تدين جريمة قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 10 أغسطس, 2024 - 06:07 مساءً

أدانت دولة قطر بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة التابعين التي تؤوي نازحين شرقي مدينة غزة ما أدى لاستشهاد أكثر من 100 مدني وإصابة العشرات.

 

وقالت الخارجية القطرية، في بيانٍ إن ما حدث يعد مجزرة مروعة، وجريمة وحشية بحق المدنيين العزّل، وتعديًا سافرًا على المبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي، وقرار مجلس الأمن الدولي 2601“.

 

وجدّدت وزارة الخارجية، مطالبة دولة قطر بتحقيق دولي عاجل يتضمن إرسال محققين أمميين مستقلين، لتقصّي الحقائق في استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر للمدارس ومراكز إيواء النازحين.

 

ودعا البيان المجتمع الدولي لتوفير الحماية التامة للنازحين، ومنع قوات الاحتلال من تنفيذ مخططاتها الرامية لإجبارهم على النزوح القسري من القطاع، وإلزامها بالامتثال للقوانين الدولية.

 

وأكّد الوزارة على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

 

واستشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب عشرات آخرون، فجر السبت، في مذبحة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصفه نازحين بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر بمدرسة التابعين في حي الدرج وسط مدينة غزة.

 

 وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن “جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مذبحة داخل مدرسة التابعين بمدينة غزة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات”.

 

وأضاف المكتب، في بيان، أن “هذا القصف يأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني بشكل واضح”.

 

 وذكر أن “جيش الاحتلال قصف النازحين بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، وهذا ما رفع أعداد الشهداء بشكل متسارع”.


تعليقات
square-white المزيد في عربي