آخر الأخبار

وزارة التعليم العالي العمانية تطلق المرحلة الخامسة من البرنامج الوطني "إعداد"

المهرية نت - العمانية
الاربعاء, 31 يوليو, 2024 - 08:07 مساءً

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار العمانية بالتعاون مع شركة تنمية نفط عُمان المرحلة الخامسة من البرنامج الوطني لتدريب الطلبة الجامعيين "إعداد"؛ الذي يستهدف 250 طالبًا وطالبة.

 

وأكّد مدير التدريب والتطوير الخارجي بشركة تنمية نفط عُمان حمد الحضرمي على أهمية برنامج إعداد للطلبة الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة في السنة قبل الأخيرة وربطهم بالمؤسسات الصناعية تعطيهم المرونة والمعرفة بالتخصُّصات والمهارات اللازمة المطلوبة في سوق العمل.

 

من جانبه أشار ياسر الحارثي خبير دراسات وبحوث بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار إلى مراحل البرنامج وارتفاع عدد الطلبة المستفيدين والمؤسسات التعليمية منذ بدء البرنامج في عام 2020، مؤكّدًا على أن الوزارة تعمل باستمرار على تقييم البرنامج.

 

ويشارك في برنامج إعداد 26 مؤسسة تعليم عالٍ حكومية وخاصة، و31 شركة ومؤسسة حاضنة للبرنامج من القطاعين الصناعي والخاص، وقد بلغ عدد خريجي البرنامج (694) طالبًا وطالبة منذ إطلاقه في عام 2020.

 

ويعدُّ برنامج "إعداد" برنامج تدريب وطني مدته عام أكاديمي كامل يستهدف طلبة السنة قبل الأخيرة من الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة لتزويدهم بالمهارات الأساسية من خلال تعريضه لبيئة العمل ومعطياته لفترة كافية.


تعليقات
square-white المزيد في عربي