آخر الأخبار

استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في غارات إسرائيلية متفرقة بغزة

غارات الاحتلال الإسرائيلي

غارات الاحتلال الإسرائيلي

المهرية نت - الأناضول
الجمعة, 05 يوليو, 2024 - 11:54 صباحاً

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، الجمعة، في غارات إسرائيلية متفرقة على عدة محافظات بقطاع غزة.

 

وأفادت مصادر طبية في المستشفى المعمداني بوصول 17 شهيدا وعشرات الجرحى، جراء غارات إسرائيلية جوية ومدفعية على منازل ومراكز إيواء في مناطق وأحياء مدينة غزة شمال القطاع.

 

وقال مراسل الأناضول إن شهيدا و3 مصابين سقطوا في استهداف المدفعية الإسرائيلية لمجموعة فلسطينيين في شارع الشعف شرق مدينة غزة، كما ارتقى فلسطيني وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي قرب مسجد المحطة بحي التفاح شرق المدينة.

 

واستهدف الجيش الإسرائيلي 3 مراكز إيواء في مدرستي الشارقة بمخيم الشاطئ والقاهرة بحي الرمال (غرب) ومدرسة موسى بن نصير في حي الدرج (وسط)، ما أسفر عن سقوط 7 شهداء وعدد من الإصابات.

 

كما استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب 13 آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في سوق الذهب الأثري شرقي مدينة غزة، إضافة إلى استشهاد اثنين آخرين وإصابة 6 في قصف منزل لعائلة "الريفي" في شارع يافا.

 

وارتقت سيدة وطفل في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة البردويل في حي الدرج وسط المدينة.

 

وبحسب شهود عيان، شنت طائرة حربية إسرائيلية غارة قرب مفترق المالية في حي تل الهوا جنوب غرب المدينة، ما أدى إلى تصاعد ألسنة اللهب والدخان من المكان.

 

وتستمر العمليات البرية الاسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، لليوم الثامن على التوالي، وسط قصف عنيف جدا من الطائرات الحربية والمدفعيات الإسرائيلية، فيما يشهد الحي معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش المتوغلة.

 

وبحسب شهود عيان لمراسل الأناضول، فإن قوات الجيش الإسرائيلي تقوم بعمليات تجريف ونسف مركزة في مناطق مختلفة بحي الشجاعية.

 

وفي شمال قطاع غزة؛ استشهد 6 فلسطينيين وأصيب عدد آخر جراء استهداف منزل يعود لعائلة "خضر" في شارع غزة القديم في جباليا البلد، فيما قتل فلسطيني عقب استهداف إسرائيلي شرق مخيم جباليا.

 

وتشهد المناطق الشمالية لمدينة بيت لاهيا قصفا مدفعيا متقطعا.


تعليقات
square-white المزيد في عربي