آخر الأخبار

عُمان تعلن إطلاق خدمة دعاية إلكترونية لمرشحي انتخابات مجلس الشورى

المهرية نت - وكالات
الجمعة, 26 مايو, 2023 - 03:37 صباحاً

أعلنت وزارة الداخلية العُمانية إطلاق الدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس الشورى للفترة العاشرة، على أن مطلع سبتمبر المقبل هو آخر موعد لسحب طلبات الترشح.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، الخميس: "أطلقنا خدمة صفحتي ضمن تطبيق انتخاب والموقع الإلكتروني للانتخابات، حيث تتيح للمرشحين لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة الترويج لدعايتهم الانتخابية".

 

وأكدت أن خدمة "صفحتي" تعرض المعلومات الشخصية للمرشح، وتمكنه من نشر دعايته (منشورات وصور وفيديوهات)، وفقاً لضوابط الدعاية الانتخابية.

 

بدوره أوضح وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات رئيس اللجنة الفنية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة، علي الشيذاني، أن خدمة "صفحتي" تتيح نوعاً من الشفافية.

 

وقال الشيذاني: "تمثل الخدمة جزءاً من المشاركة الإلكترونية لأهميتها الكبيرة في تقييم تطور سلطنه عُمان في مجال الحكومة الرقمية".

 

وفي يناير الماضي، حدد وزير الداخلية العُماني حمود البوسعيدي موعد بدء وانتهاء تقديم طلبات الترشح لعضوية مجلس الشورى، خلال الفترة ما بين 29 يناير و16 فبراير الماضيين، على أن يكون 3 سبتمبر المقبل آخر موعد لسحب الترشح.

 

يذكر أن انتخابات مجلس الشورى العُماني للفترة العاشرة ستكون إلكترونية، وذلك للمرة الثانية في تاريخ السلطنة بعد انتخابات المجالس البلدية للفترة الثالثة التي أُجريت في ديسمبر 2022.

 

وكانت آخر انتخابات برلمانية للفترة التاسعة (2019-2023) قد جرت في أكتوبر عام 2019.

 

ويعد مجلس الشورى في سلطنة عُمان مجلساً منتخباً، يتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، ويمثل أحد جناحي مجلس عُمان (الذي يتكون من مجلس الدولة ومجلس الشورى) الذي يضطلع بصلاحيات تشريعية وممارسة اختصاصه بما يخدم الصالح العام للوطن والمواطنين.

 

ويتكون مجلس الشورى من أعضاء منتخبين يمثلون جميع ولايات السلطنة البالغ عددها 63 ولاية، ويحدد عدد أعضاء المجلس، بحيث يمثل كل ولاية عضو واحد إذا كان عدد سكانها لا يتجاوز 30 ألفاً في تاريخ فتح باب الترشيح، وعضوين متى تجاوز عدد سكان الولاية هذا الحد في التاريخ ذاته.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي