آخر الأخبار

مفتي عُمان يحيي قطر لرفضها "المثلية" وتعريفها بالإسلام

مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي

مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي

المهرية نت - وكالات
الجمعة, 25 نوفمبر, 2022 - 03:19 صباحاً

 

حيّا مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي دولة قطر لرفضها رفع علم الشواذ على أراضيها، واستغلاها بطولة كأس العالم لكرة القدم لنشر الإسلام والتعريف به.

 

وقال الخليلي، في حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الخميس: "إنا لنحيي دولة قطر الشقيقة تحية إكبار وإجلال؛ لرفضها رفع شعارات أفحش رذيلة يأباها الشرع ويشمئز منها الطبع وتنفر منها الفطرة السوية".

كما أشاد بالدولة الخليجية "لاستغلالها هذا المشهد الكبير (المونديال) في أرضها لعرض الإسلام الحنيف في صورته البهية وجماله الباهر من خلال شتى الوسائل؛ لتقوم على الناس حجته وتظهر لهم حقيقته".

 

ورفضت قطر رفع أي شعارات تأييد للشواذ على أراضيها وقالت إنها ترحب بالجميع شريطة احترام قوانين البلد المضيف.

 

وتراجعت منتخبات سبع دول أوروبية عن وضع شارة تحمل ألوان علم الشواذ خلال المباريات بعدما أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه سيوقع عقوبات فورية على اللاعبين وعلى اتحاد الكرة في بلادهم حال خالفوا هذه التعليمات.

 

وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد قال خلال زيارته لألمانيا في مايو الماضي إن بلاده ترحب بالجميع على أراضيها لكنها تدعوهم لاحترام ثقافتها.

 

ومارست دول أوروبية ضغوطاً كبيرة على الدوحة، وشنت حملة إعلامية ضارية لإرغامها على الامتثال لمطالبها بقبول حملات دعم الشواذ خلال المونديال، وهو ما لم تمتثل له الحكومة القطرية. وتجرم قوانين الخليج عموماً المثلية الجنسية والدعوة والترويج لها بأي طريقة من الطرق.

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي