آخر الأخبار

أمير قطر: الدوحة تجمع الناس على اختلاف أجناسهم وعقائدهم

جان من افتتاح فعاليات كأس العالم في قطر

جان من افتتاح فعاليات كأس العالم في قطر

المهرية نت - الأناضول
الإثنين, 21 نوفمبر, 2022 - 12:46 صباحاً

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الأحد، إن بلاده "جمعت الناس على اختلاف أجناسهم وعقائدهم وتوجهاتهم للمشاركة في تشجيع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022".

 

وفي كلمته بحفل افتتاح المونديال في استاد البيت بالعاصمة الدوحة، قال الشيخ تميم بن حمد: "من قطر من بلاد العرب نرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022".

 

وأضاف: "لقد عملنا من أجل أن تكون من أنجح البطولات وبذلنا الجهد واستثمرنا بالخير في الإنسانية جمعاء وأخيراً وصلنا ليوم الافتتاح".

 

وتابع: "هذا اليوم الذي انتظرتموه بفارغ الصبر وبدءا من هذا المساء وطوال 28 يوماً سوف نتابع ومعنا العالم بأسره بإذن الله المهرجان الكروي الكبير في هذا الفضاء المفتوح".

 

وأكمل: "سوف يجتمع الناس على اختلاف أجناسهم وعقائدهم وتوجهاتهم في قطر وحول الشاشات في جميع القارات للمشاركة في لحظات الإثارة ذاتها".

 

ووصف احتفال الناس بالوقت ذاته على ما يجمعهم ووضعهم ما يفرقهم جانباً بأنه "من أجمل اللحظات".

 

وأعرب عن تمنياته لجميع الفرق المشاركة بتقديم أداء كروي رائع وروح رياضية عالية، وللجماهير قضاء وقت ملؤه الفرح والتشويق والبهجة.

 

وختم كلمته بالقول: "أهلا وسهلا بالعالم في دوحة الجميع".

 

وفي تغريدة عقب انتهاء المباراة الافتتاحية للمونديال، عبر أمير قطر، عن تمنياته بالتوفيق لجميع المنتخبات المُشاركة وللجماهير بقضاء أوقاتٍ ممتعة.

 

وقال: "بعد جهدٍ متواصل وعمل دؤوب دام 12 عامًا نشهد اليوم بكل اعتزاز انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022."

 

وأضاف: "نرحب بضيوفنا من كافة أنحاء العالم، مع تمنياتنا بالتوفيق لجميع المنتخبات المُشاركة وللجماهير بقضاء أوقاتٍ ممتعة."

 

وانطلق، مساء الأحد، حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم في ملعب البيت بالعاصمة الدوحة.

 

وأتبع الحفل انطلاق مباراة الافتتاح بين منتخب قطر صاحب الأرض والمنتخب الإكوادوري، واستطاع فيها الأخير الانتصار على منتخب البلد المضيف بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات المجموعة الأولى. 


تعليقات
square-white المزيد في عربي